قضايا وحوداث

توقيف رجل أعمال بارز بتهمة تهديد وزير بالتصفية لهذا (…) السبب

أوقفت نيابة التحقيقات الجنائية رجل أعمال يدير إحدى شركات التعدين المعروفة بعد أن هدّد بالتخلص وتصفية وزير بإحدى الوزارات السيادية ومستثمر، في ذات الأثناء التي حظرت فيها النيابة سفر رجل الأعمال المتهم إلى حين الفصل في القضية .

وكان المستثمر قد قيد دعوى أمام وكيل نيابة التحقيقات الجنائية أفاد فيها بأن رجل الأعمال المذكور قد هدد بقتله وذلك بعد أن قابله لدى بوابة وزارة المعادن ، وأبلغه بأنه استأجر أشخاصاً لقتله هو ووزير سيادي معروف، معللاً أسباب لجوئه للقتل بأن الوزير والشاكي كانا سبباً في عرقلة استثماراته وهي عبارة عن شركة”ن ـ ت” للتعدين .

وكان الوزير المذكور قد كلف بمتابعة الملف وبعدها أصدر قراراً بإيقاف إجراءات الملف إلى حين التحقيق في بعض المخالفات الإدارية، ونقل الشاكي بأنه كان شريكاً للمتهم في إستثماراته إلا أن خلافاً نشب بينهما جعله ينفصل عنه، وفي يوم الحادثة تقابلا لدى بوابة وزارة المعادن ليهدده بتصفيته هو والوزير .

من جهتها دونت نيابة التحقيق الجنائي بلاغاً تحت المواد 144/160 ق.ج المتعلقة بالإرهاب والإساءة وفي ذات الصدد خاطبت ذات النيابة مدير الإدارة العامة للجوازات بحظر سفر المذكور ووضع اسمه في قوائم المحظورين بمطار الخرطوم كإجراء تحوطي إلى حين الفصل في الدعوى، وأفرج عنه بالضمان بعد أن تم التحري معه .

ويذكر ان الشاكي كان قد خاطب النيابة العامة بغرض الإستئذان لفتح الدعوى الجنائية بنيابة التحقيق الجنائي، وبدورها استجابت النيابة لطلبه وأصدر رئيس النيابة العامة إذناً لفتح الدعوى أمام النيابة المذكورة .

الانتباهة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى