اسعار العملاتاقتصاد واعمال

تحسن طفيف في سعر صرف العملة المحلية مقابل النقد الأجنبي

تحسن سعر صرف العملة المحلية في السودان طفيفا امام سلة العملات الأجنبية في تداولات نهاية الأسبوع مع تراجع نسبي في حدة المضاربات مع الإعلان عن وصول دعم خارجي للحكومة الانتقالية.

وطبقا لمتعاملين تحدثوا لصحيفة “سودان تربيون” الخميس فإنه جرى تداول الدولار الواحد بـ 298 جنيها مقارنة بـ 310 الأربعاء فيما سجل سعر البيع للريال السعودي 79جنيها والدرهم الإماراتي 80 جنيها بينما بلغ سعر البيع لليورو 360جنيها.

وارجع المتعاملون التحسن الطفيف للجنيه إلى تراجع حدة المضاربات مع اعلان الحكومة عن تلقيها 200 مليون دولار كمساعدات للسودان.

وقال أحد المتعاملين مفضلا عدم ذكر اسمه لـ “سودان تربيون” إن الأسواق الموازية شهدت الخميس تراجعاً طفيفاً في الطلب مقارنة بالأيام الماضية متوقعا عودة الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

ويري مراقبون للأسواق الموازية أن التحسن الذي طرأ على الجنيه حاليا سيستفيد منه تجار العملة فقط خاصة أنهم يقومون بجمع ما يطرح من عملات في هذه الحالة لبيعه بسعر أعلى مجددا.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الحكيم

سئل مخمور : لماذا تشرب الخمر؟
فقال : لأن زوجتي تضربني…
فقيل له: ولماذا تضربك زوجتك؟
فقال : لاني اشرب الخمر…
وهكذا علي ذات المنوال السفسطائي..
*******
قالت الحكومة أنها تسعر المحروقات حسب سعر الدولار بالسوق الموازي…
ثم سمحت للشركات الموردة له بشراء الدولار من السوق الموازي دون ان تقم بتوفيره من بنك السودان..
وبالتالي…
عند كل طلبية للوقود بواسطة هذه الشركات يرتفع تلقائيا سعر الدولار بالسوق الموازي وتعقد الوضع الاقتصادي للمواطن وللبلاد…
ونتيجة لارتفاع الدولار بالسوق الموازي للطلب عليه تقوم الحكومة بتعديل ورفع اسعار المحروقات تبعا لارتفاع الدولار بالموازي الناتج عن الطلب عليه…
****
وبالتالي لن نصل الي أي نتيجة بخصوص معضلة أن الدجاجة من البيضة أم أن البيضة من الدجاجة والمحصلة النهائية هي المزيد من انهيار البلاد أمنيا واقتصاديا واخلاقيا وعسكريا ، وسيستبين القوم الأمر ضحي الغد.
*****
نقطة أخيرة : كل يوم تثبت لنا الأيام فشل الدولة السودانية وحكامها علي تعاقب الدورات العسكرية والمدنية فاشلون ولابد من التسليم بالحقيقة المرة بأن السودان يحتاج للوصاية ربما لخمسة عقود علي الاقل ريثما يفكر في الاستقلال بذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock