اقتصاد واعمال

السعودية تقدم مساعدات للسودان بـ100 مليون دولار وتعلن تنظيم حملة شعبية

أعلنت السعودية، مساء الأحد، تقديم مساعدات إنسانية إلى السودان بقيمة 100 مليون دولار، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة رسمية لجمع التبرعات لصالح متضرري الاشتباكات.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، مع استمرار أزمة المواجهات المسلحة السودانية، بين الجيش وقوات “الدعم السريع” منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، مخلفة مئات القتلى وآلاف المصابين وأوضاعا إنسانية “صعبة”.

ووفق الوكالة، “وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (رسمي)، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي”.

كما وجه الملك وولي العهد بتنظيم حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليا.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن “المساعدات المقدمة تأتي للوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني الشقيق والتخفيف من آثار الأزمة الصعبة التي يشهدها السودان”.

وأشار الربيعة، إلى أنه “سيجري بموجب التوجيه الكريم تقديم مساعدات إغاثية وإنسانية للنازحين في السودان وتوفير مساعدات طبية”.

والسبت، وجه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه في بيان: “نداء عاجلا إلى الدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات المالية والإنسانية والجهات المانحة الدولية بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى السودان”.

وأكد “وجود تدهور بالوضع الإنساني في السودان”، داعيا إلى “التركيز على توفير الإمدادات الطبية والخدمات الصحية للسودان”.

ومنذ 15 أبريل الماضي، تشهد ولايات بالسودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى