اقتصاد واعمال

وزارة التجارة: التباحث حول تنشيط تجارة الحدود بولاية غرب دارفور

استقبلت السيدة/ آمال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين ، اليوم بمكتبها بالوزارة السيد خميس عبد الله أبكر والى ولاية غرب دارفور والوفد المرافق لة َبحضور السادة المديرين المختصين بالوزارة، حيث اعربت عن سعادتها بزيارة الوفد، ووعدت بتقديم كافة الخدمات التي تعمل على تسهيل التجارة .

ومن جانبه أشارالوالي الى ان ولايته ذات حدود مفتوحة مع العديد من الدول وبها ستة معابر اساسية وتزخر بالعديد من الموارد وان زيارته تتمخض في تنشيط تجارة الحدود وتفعيل مكتب التجارة بالولاية ومشاركة الوزارة والجهات ذات الصلة في مؤتمر تجارة الحدود والذي يشمل ثلاث ولايات غرب ووسط وشرق دارفور.

وعلى صعيد آخر فقد أكدت السيدة الوزيرة بأنها على أتم الاستعداد لتنشيط تجارة الحدود، مشيرة الى أن الوزارة وقعت العديد من الاتفاقيات مع معظم الولايات وفق الدستور وبناء على طلب الولايات الموقعة بعد استيفاء المطلوبات المتفق عليها وذلك للحد من التهريب والحفاظ على موارد الولايات وإيجاد علاقة اقتصادية بينهم ودول الجوار بالإضافة لإيجاد فرص عمل وإيجاد أسواق والترويج لسلع الولاية.

الجدير بالذكر أن للوزارة مكاتب تتبع فنيا للمركز تعمل عمل الوزارة و فق تفويض تسهيلا للاجراءات ونقل ثقافة الصادر ودعم القطاع الخاص.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى