اقتصاد واعمال

زيادات كبيرة في رسوم القبول بجامعة الخرطوم

الخرطوم: الجريدة
أكد المتحدث باسم مجلس روابط طلاب جامعة الخرطوم عمر جبارة، أن ادارة الجامعة اصدرت قرارا بزيادة رسوم القبول العام لاكثر من 800% وبلغت رسوم كلية علوم التمريض 500 الف جنيه بعد ان كانت 27 الف جنيه. وقال جبارة في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، إن رد ادارة الجامعة كان سخيفا، وان هنالك ثلاث طلاب حرموا من الدخول لجامعة الخرطوم لعدم سداد الرسوم وأحدهم من ابناء العاملين، مبينا انهم ذهبوا لمكتب مدير الجامعة لكن مدير مكتبه قال لهم ان المدير لا يقابل الطلاب.

واضاف ان الاستثناء الذي اصدرته الجامعة خاص بالطلاب المائة الاوائل او حفظة القران الكريم، مضيفا انهم جلسوا مع أولياء امور الطلاب وقرروا مقاطعة التسجيل اذا لم تتراجع ادارة الجامعة عن هذه الزيادات الكبيرة في الرسوم التي فاقت اكثر من 800%.

بدوره أعلن رئيس مجلس جامعة الخرطوم، سلمان محمد احمد سلمان، رفضه زيادة الرسوم الدراسية من 18 الف عام 2020 إلى 500 الف لبعض الكليات في العام الدراسي الجديد، واتهم في بيان إدارة الجامعة الحالية بمواصلة ازدراء قرار المحكمة العليا الذي قضى بأنه لم يصدر اي قرار بحل مجلس جامعة الخرطوم.

وطالب مجلس جامعة الخرطوم بالوقف الفوري لتطبيق قرار زيادة الرسوم الدراسية للطلاب الجدد لهذا العام، وتكوين لجنة مشتركة من الادارة والاساتذة والمجلس والطلاب لمناقشة كافة المسائل المتعلقة بالرسوم الدراسية بالجامعة، وناشد الطالبات والطلاب بالعمل الجاد والعاجل لتكوين اتحاد طلاب جامعة الخرطوم

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى