اقتصاد واعمال

البنك المركزي يشكل غرفة عمليات ويكثف تحركاته لتوفير السيولة بالبنوك والصرافات

كشف عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني، د. بابكر محمد التوم عن تحركات لبنك السودان لتوفير السيولة لمقابلة احتياجات العملاء والاحتياجات التنموية بالبلاد.

وأكد التوم في تصريح لـ “وكالة السودان للأنباء” أمس، أن البنك المركزي قضى بتشكيل غرفة عمليات من الجهات ذات الصلة لإدارة النقد الأجنبي بالمصارف وتشمل بنك السودان وشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية وممثلي المصارف التجارية والأمين العام لاتحاد المصارف السودانية.

وأوضح أن الخطوة تأتي في إطار الجهود والترتيبات التي وضعها البنك لتوفير النقد في المصارف التجارية والصرافات الآلية للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء بتبادل فوائض الأرصدة بين المصارف التجارية وفروعها بالمركز والولايات من ناحية، ومع بنك السودان من الناحية الأخرى.

ووصف الخطوة بالمنطقية وستظهر نتائجها قريباً كما أنها ستعمل على إحكام الرقابة المالية في هذه المصارف خاصة أن الدولة مقبلة على نظام الخزانة الموحدة ورقابة حسابات الوحدات الحكومية والوزارات عبر البنك المركزي.

وكان بنك السودان المركزي نفى صحة ما رشح من أنباء عن إفلاس بنك الخرطوم، وجدّد محافظ البنك بالإنابة، مساعد محمد أحمد، ثقة البنك في الجهاز المصرفي عامة وبنك الخرطوم على وجه الخصوص كمصرف رائد، وله أدوار وطنية مشهودة، هذا قبل أن يتوعد بملاحقة مروجي ما وصفها بالشائعات المضللة التي تضر بالجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني.

الصيحة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى