اقتصاد واعمال

توجيهات لوالي الخرطوم يشأن محطة مياه الشجرة

وقف والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان على عودة الإمداد المائي بمحطة مياه الشجرة عقب المعالجات التي تمت جراء إنفجار خزان الفايبر وأدى إلى شح المياه بالاحياء التي تغذيها المحطة “الشجرة، الذخيرة، العزوزاب، اللاماب والحماداب.
ووجه الوالي هيئة المياه الشروع فوراً في تشييد خزان خرساني بديلاً للخزان المصنوع من الفايبر وذلك وفقا للدراسات الفنية المعدة من الهيئة والعمل على زيادة السعة التخزينية للمحطة فضلا عن إستغلال فترة قلة إستخدام المياه خلال موسم الشتاء القادم لإكمال الخزان الخرساني لتأمين إمداد مائي مستقر.
وجدد والي الخرطوم إهتمام حكومته باستقرار خدمات المياه التي تأتي في مقدمة أولويات الحكومة كخدمة يجب توفيرها بشكل مستمر.
مدير هيئة مياه الولاية المهندس محمد علي العجب أوضح ان إنفجار الخزان والذي حدث يوم الاربعاء الماضي، جاء بسبب الحمولة الزائدة فوق طاقة مادة الفايبر المصنوع منها الخزان .
وأوضح أن جهود الهيئة افلحت في إعادة المياه إلى المناطق المتأثرة بنسبة 80% إعتباراً من امس وجاري العمل لعودة المحطة للعملة بكامل طاقتها (١٥) ألف متر مكعب في اليوم خلال ايام، معلنا أن الهيئة ستشرع فوراً فى إنفاذ توجيهات والي الخرطوم في تشيد الخزان الخرساني أسوة بالمحطات الاخرى.
المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم الأستاذ أحمد السماني قال أن المحلية عملت مع الهيئة طوال ساعات اليوم لمعالجة مشكلة محطة مياه االشجرة حتى لا تتأثر المناطق بالعطش لفترة طويلة وكشف عن جهود جارية لحفر عدد من الآبار لدعم لزيادة كمية المياه المنتجة بالمحلية .
على صعيد آخر وقف والي الخرطوم على عملية إدخال بئر الحماداب في الشبكة العامة والتي تم حفرها بواسطة أبناء المنطقة بالداخل والخارج كى تسهم في تقوية الإمداد المائي في المنطقة التي تعاني من ضعف الإمداد .
فيما وجه الوالي بالإسراع في تكملة الإجراءات لحفر آبار أخرى في مربعات جبرة لحل مشكلة العطش التي تعاني منها عدد من المناطق .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى