اقتصاد واعمال

لجنة معلمي النيل الابيض تنتقد فرض رسوم خرافية على الطلاب النظاميين

الجريدة :شذى الشيخ
انتقدت لجنة المعلمين بالنيل الابيض فرض رسوم على الطالب النظاميين حيث فرضت على الطالب النظامي مابين عشرون إلى ثلاثون الف دون الحوافزالشهرية التي تجمع من الطلاب بدعوة تسيير المدارس .

وأشارت اللجنة في بيان لها أمس إلى إرهاق الطالب ) الفقير ( المرهق اصلا بهذه الرسوم ، وطالبت لجنة المعلمين بالولاية بعدم دفع هذه الجبايات والمساهمة في رسوم تسيير المدارس بمبلغ وقدره عشرة الف الغير ويجب أن تدفع بإيصال مالي لضمان وصول المبلغ الى وزارة المالية التي من المفترض ترجعه في شكل خدمات المدارس.

ودعت اللجنة للوقوف مع أولياء أمور الطلاب الذين لا حول لهم ولا قوة لمنع ظاهرة جمع المال من المدارس في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ، وأن يتم وقف هذا العبث في جمع المال وتكون هناك حدودا وضوابطا في جمعة والاستفادة من كل مال جمع لصيانة المدارس وتسييرها بدلا من توريدها للوزارة حيث منبع الفساد واللا محاسبة و تأسفت الى معاقبة الطلاب الذي لا يدفع لدرجة حرمانه من الدراسة إلى حين تسديد الرسوم.

وقالت إن المعلمين الذين يرفضون جمع هذه الاموال يواجهون بالترهيب والتخويف والنقل التعسفي ، ونوهت الي عودة )الكيزان( في مؤسسات التعليم ليعود أكثر لصوصية مما سبق لتعويض مافات .

ودعت أولياء الأمور والناشطين والمهتمين مناهضة جمع هذه الرسوم حيث لاضابط ولا رقيب وقالت سوف تنتصر إرادة الشعوب بالوحدة والتماسك ولن يعود اللصوص مرة اخرى باسم التعليم ، وناشدت أولياء الأمور بعدم دفع هذة الرسوم الخرافية وان يقفوا في عدم حرمانهم لأبنائهم من الدراسة عليهم الوقف بصلابة ضد طرد أبنائهم من المدارس.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى