اقتصاد واعمال

السيول والفيضانات تغمر 120 ألف فدان بالقضارف

كشف العميد شرطة بابكر عبدالرحمن مدير شرطة الدفاع المدني بولاية القضارف بالسودان، مقرر اللجنة العليا للطوارئ بالولاية، عن تسجيل (16) حالة وفاة وانهيار أكثر من (5500) منزل بين الكلي والجزئي، بجانب تضرر (9) مرافق من السيول والفيضانات التي ضربت منطقة باندغيو بمحلية القلابات الغربية.

وأكد مقرر اللجنة، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الإدارة العامة للثقافة والإعلام بالولاية حول طوارئ الخريف ببرج الثقافة والإعلام، ان المياه غمرت أكثر من (120) ألف فدان من الزراعة المطرية والمروية.

ودعا الى ضرورة وضع الدراسات الاستراتيجية للاستفادة من مياه الأمطار بالولاية والاستفادة من استخداماتها والتوسع في مشروعات حصاد المياه من خلال إقامة المزيد من الحفائر والسدود الكبرى.

وأشار المهندس سعد عباس مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية للعمل الاستباقي قبل دخول فصل الخريف بعدد من المناطق، والتدخلات التي تمت في الفترة السابقة لدعم واغاثة المتضررين بمحليات الفاو والقلابات الغربية والرهد، مؤكدا ان هنالك عمل كبير تم فى محاور الغذاء والإيواء والعلاج.

وقال إن الحكومة تبذل جهود مقدرة بالتنسيق مع الجهات المعنية فى تقديم الدعم اللازم لكل المتأثرين بتلك المحليات، كاشفا عن خطة للحل الجذري لمشكلة مناطق الهشاشة بتوفير المخططات السكنية الجديدة والآمنة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى