اقتصاد واعمال

المالية تشكّل لجانًا مشتركة لمعالجة مشاكل القطاع الصناعي

دعا د.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الى ضرورة إنعاش القطاع الصناعي، ومعالجة الاشكاليات التي يعاني منها من أجل تحريك الاقتصاد السوداني وتوفير فرص عمل للشباب..

جاء ذلك في اجتماعه باتحاد الغرفة الصناعية ومديري هيئة الجمارك والأمين العام لديوان الضرائب.

وشدد جبريل على ضرورة أن يعمل القطاع الصناعي على رفع قدراته التنافسية، مؤكدا حماية الإنتاج المحلي من الإغراق وتجميع المصانع الصغيره في مصانع كبيرة لزيادة الإنتاج ولإنتاج بدائل للسلع المستوردة ، مشيرا لخفض تكاليف الإنتاج لزيادة التنافسية والدخول في مشروعات كبرى تساهم في دفع عجلة الإنتاج في مجالات الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، بجانب المشاركة في تقوية بنك التنمية الصناعي وشركات السكر.

واشار إلى تكوين لجان مشتركة لمعالجة الإشكاليات التي يعاني منها القطاع الصناعي من أجل تحريك الاقتصاد الوطني، وطالب وزير المالية بتقديم مقترحات عملية في هذا المجال.

ومن جانبه اوضح الجاك بابكر الجاك نائب المدير العام لاتحاد الغرف الصناعية أنه تم في الاجتماع مناقشة كل المشاكل التي تخص قطاع الغرف الصناعية في السودان.

وأمن الاجتماع على إيجاد حلول لكل المشاكل التي يعاني منها القطاع وذلك بتكوين لجنة ثلاثية من اتحاد الغرف الصناعية ووزارة المالية ووزارة الصناعة الاتحادية.

وقال الجاك إن هذه اللجنة من اختصاصاتها دراسة كل مشاكل القطاع الصناعي وتحديد توصيات معينة لحل كل مشكلة ورفعها لوزير المالية لاتخاذ القرارات المناسبة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى