اقتصاد واعمال

حزمة خدمات بقطاعي الإسكان والإستثمار للمغتربين بولاية الجزيرة

كشفت حكومة ولاية الجزيرة عن حزمة من الخدمات المتميزة في قطاعي الإسكان والإستثمار التي تتيحها الولاية للسودانيين بالخارج عموما وأبناء الولاية على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال مذكرة التفاهم التي وقعها الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج للولاية والأستاذ مصطفى دفع الله أمين عام حكومة ولاية الجزيرة امس ، بحضور والي ولاية الجزيرة المكلف الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب ووالي سنار المكلف العالم ابراهيم النور.

من جانبه كشف المهندس فضل المولى أبو سالف وزير التخطيط العمراني بولاية الجزيرة، أن الولاية تتيح مواقع سكنية متميزة للسودانيين بالخارج ولأبنائها خصوصا في مناطق محاذية للنيل، وأخرى داخل مدينة ود مدني تتوفر فيها خدمات المياه والكهرباء، مبيناً أن الولاية تخطط لمشروعات السكن الرأسي الذي يتيح مميزات هندسية أفضل ويغطي مساحات أوسع.

الى ذلك بشر الأستاذ عاطف محمد إبراهيم أبو شوك وزير المالية والاقتصاد بولاية الجزيرة السودانيين بالخارج وأبناء الجزيرة خصوصاً بأن هناك العديد من الفرص المتاحة للإستثمار بالولاية في مجالات البنى التحتية والخدمات والإنتاج الزراعي والحيواني والصناعات التحويلية في مواقع متعددة بالولاية وبإمتيازات استثنائية، داعياً السودانيين بالخارج وأبناء الولاية في دول المهجر على وجه الخصوص إلى الاستثمار في موارد الولاية المختلفة.

ويستكمل الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب زيارته صباح غد الى ولاية سنار للوقوف على فرص الإسكان والاستثمار المتاحة بها للمهاجرين السودانيين، ولقاء واليها الأستاذ العالم ابراهيم النور.

اقرا ايضا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى