اقتصاد واعمال

والي الخرطوم يصدر توجيهات عاجلة بشأن ألاراضي

وجه والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة وزارة التخطيط العمراني ومصلحة الأراضي القيام بواجباتها كاملة بالتحرك العاجل للبت في كافة طلبات المواطنين طرف إدارة الخطة الاسكانية والفراغ منها خلال شهر واحد بمنح كل صاحب حق حقوقه كاملة والاعتذار لمن لا حق له.

كما وجه إدارة تنمية الريف بالفراغ من كافة ملفات الموجودة بالإدارة والمتعلقة بالقرى ومناطق إعادة التخطيط العشوائي والمعسكرات وذلك خلال ٣ أشهر فقط وعلى الوزارة اعلان اي مواطن لديه استحقاق طرف الوزارة ولم يقوم باستلامه عليه الإسراع بتكملة الإجراءات وفي حالة عدم الحضور يسقط استحقاقه .

كما وجه الوالي السلطات المختصة بمنع دخول السماسرة لمكاتب الاراضي وان يتم التعامل فقط مع صاحب الحق أو اللجان المعتمدة من المحليات جاء ذلك خلال زيارته لإدارة الخطة الاسكانية وإدارة تنمية الريف بحضور مدير عام وزارة التخطيط ومدير عام الأراضي.

وقال الوالي أن زيارته لهذه الإدارات تجئ بعد كثرة شكاوي المواطنين من بطء الإجراءات وتأخر البت فيها وطالب الوالي الوزارة بالعمل على حماية الأراضي من التعديات وقال ان ذلك لا يتحقق الا اذا اتخذت الوزارة إجراءات حاسمة وسريعة بتخطيط كل الأراضي ووعد الوالي بإعادة النظر في رسوم تقنين الأراضي بما يشجع المواطنين على سداد رسوم التقنين كما تعهد الوالي بتوفير المعينات للوزارة للقيام بمهامها .

إلى ذلك وجه والي الخرطوم وزارة التخطيط بتوفير الأراضي لصندوق الإسكان والتعمير حتى يتمكن من الوفاء بالتزاماته تجاه قائمة الانتظار من مستحقي السكن الشعبي كما وجه إدارة المحاجر بالتحرك الفوري لمناطق التعدين عن الذهب شرقي الولاية والاحاطة بالوضع هناك وتقنينه وتوفير خدماته كما شدد الوالي على أهمية الالتزام الصارم بالمواقع المحددة كمحاجر( مواد البناء).

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى