اقتصاد واعمال

التأمين الصحي وسط دارفور يؤكد سعيه لتوطين العلاج

أكد مدير إدارة الخدمات الصحية المكلف بالتأمين الصحي فرع وسط دارفور دكتور محمد الخاتمي بحر الدين ، سعي إدارة الخدمات الصحية بالتأمين الصحي لتوطين العلاج بالولاية وتقليل تكلفة السفر والمشقة للمرضى في سبيل البحث عن العلاج خارج الولاية .

جاء ذلك في ختام برنامج الإختصاصي الزائر لأمراض وجراحة اللثة والأنسجة المحيطة بمركز الإستاد النموذجي بزالنجي ، بالتعاون مع مركز النواجز التخصصي لطب وزراعة الأسنان بنيالا .

وأشار الخاتمي في تصريح لـسونا أن هذا البرنامج جاء ضمن خطة إدارة الخدمات الصحية لتوفير التخصصات الطبية غير المتوفرة بالولاية وذلك عن طريق استجلاب إختصائيين زائرين لإقامة مخيمات علاجية ، مبينا أن البرنامج قد استهدف أكثر من 150 مستفيدا خلال خمسة أيام واحتوى على خدمات طبية مجانية شملت مقابلات تشخيصية ، فحوصات معملية ، أشعة ، فضلا عن إجراء عمليات جراحية وإعطاء العلاج بربع القيمة للمؤمن عليهم ، مضيفا أن البرنامج شهد إقبالا كبير من قبل المرضى الأمر الذي يؤكد حوجة المواطنين الماسة لهذا التخصص .

ولفت دكتور محمد الخاتمي إلى استمرار عمل إدارة التأمين الصحي بالولاية لتوفير جل التخصصات الطبية النادرة بالولاية بصورة راتبة خلال الفترة المقبلة ، ممتدحا كل الجهات التي ساهمت في إنجاح البرنامج .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى