اقتصاد واعمال

حميدتي يعلن عن افتتاح بورصة للصمغ العربي والسلع الأخرى بجبل مون

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، بممثلي الغرفة التجارية، وأصحاب العمل بولاية غرب دارفور بقصر الضيافة بالجنينة وقدم لهم شرحا مفصلا عما يعانيه النازحون من أزمة إنسانية ملحة، تتطلب تكاتف كافة الجهود الرسمية والشعبية للمساهمة في عودتهم الطوعية إلى قراهم الأصلية، عبر صندوق خصص لذلك.

وتعهد بتأمين الطريق القومي، من الخرطوم إلى الولايات الأخرى خاصة ولايات دارفور لانسياب السلع ومراجعة الرسوم المفروضة عليها مع حكومات الولايات.

واعلن دقلو عن افتتاح بورصة للصمغ العربي والسلع الأخرى في القريب العاجل بمحلية جبل مون وبأسعار تشجيعية تماثل أسعار سوق الأبيض تشجيعا وتحفيزا للمنتجين حتى لا تتعرض هذه السلعة للتهريب ،ودعا ممثلي الغرفة التجارية وأصحاب العمل، للمشاركة في دعم صندوق عودة النازحين إلى قراهم والمساهمة في تخفيف معاناتهم.

من جانبه قال زين العابدين عمر عبدالعال رئيس اتحاد المقاولين بولاية غرب دارفور، في تصريحات صحفية نيابة عن الوفد، إن اللقاء مع النائب ناقش إمكانية المساهمة في عودة النازحين، ودعمهم للخروج من هذه الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وأكد أن ممثلي الغرفة التجارية، وأصحاب العمل أبدوا حماسهم واستعدادهم لدعم صندوق دعم عودة النازحين، كما أعربوا عن شكرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو والوفد المرافق له، على اهتمامهم وحرصهم على إكمال كافة المصالحات بين كافة قبائل المنطقة، ودعمهم لاستقرار الولاية أمنيا واجتماعيا واقتصاديا.

وناشد عبدالعال كافة قطاعات الشعب السوداني وعلى الأخص رجال الأعمال وأصحاب الغرف التجارية، بالمساهمة في دعم صندوق عودة النازحين بولايات دارفور إلى قراهم الاصلية، باعتبارها قضية قومية.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى