اقتصاد واعمال

توجيه بقطع التوصيل العشوائي للامداد المائي عن مصانع البلوك والمزارع بالخرطوم

الجريدة : شذى الشیخ
وجھ والى الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة، بقطع الإمداد المائى عن الجھات التي تقوم بالتوصیل عشوائیا من الشبكة وھي مصانع البلوك والـمـزارع و التي تستھلك كمیات كبیرة تؤدي إلى ضعف إمدادات المیاه للمواطنین و أكد ان على ھذه الجھات الاعتماد على مصادرھا بحفر آبار داخل مواقعھا.

كما وجھ الوالي ھیئة المیاه والمحلیات بإجراء مراجعة شاملة لشبكة المیاه لمنع التعدي العشوائي والعمل على صیانة الخطوط المتھالكة.

جاء ذلك خلال زیارتھ الواسعة أمس لمحطات المیاه بمحلیتي ام درمان وأمبدة رافقھ المھندس محمد علي العجب، مدیر ھیئة المیاه، والاستاذ فیصل حسن حسین، المدیر التنفیذي لمحلیة ام درمان، و المدیر التنفیذى لمحلیة أمـبـدة، مستور احمد عبد الماجد، وعدد من مدیري المیاه .

ووجــھ الـوالـي باستدعاء المقاول المسؤول عن إكمال المرحلة الثانیة من محطة میاه صالحة لإكمال ما تبقى من منشآت المحطة حتى تدخل الخدمة وتساھم في حل مشكل العطش التى تعاني منھا عدد من أحیاء جنوب محلیة ام درمــان معرباً عن اسفھ لمعانآة المواطن من شح المیاه فى بعض أحیاء العاصمة واقــر والى الخرطوم أن الولایة تعاني من نقص المیاه من المصادر مما دفع حكومة الولایة لاتخاذ قرارات بانشاء المزید من المحطات النیلیة لزیادة كمیة المیاه المنتجة من النیل بالإضافة لصیانة طلمبات الآبار وتوفیر الوقود حتى لا تتأثر فى حال إنقطاع التیار الكھربائي.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى