اقتصاد واعمال

محافظ بنك السودان المركزي يكشف عن أبرز تحديات تواجه البنك المرحلة الراهنة .. شاهد ماذا قال ؟

أقر محافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير، بوجود تحديات تواجه البنك المركزي والجهاز المصرفي ومن أهمها توفير الأوراق النقدية بالبنوك والعمل على تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي .

وبحث المحافظ خلال لقائه بمديري عموم المصارف العاملة بالسودان امس الوضع الراهن وواقع عمل المصارف، وأوضح أن البنك المركزي شرع في معالجة المشكلات القائمة، وكشف أن البنك يدرس الآن تعديل التركيبة الفئوية للعملة التي تتناسب مع معدلات نمو النشاط الاقتصادي، وذكر أن البنك سيوفر أوراق النقد للمصارف وانه يسعى في ذات الوقت لتفعيل عمليات الدفع الإلكتروني من خلال إلزام كل المؤسسات الحكومية للانتقال للدفع الإلكتروني، وذلك ضمن منظومة الحكومة الإلكترونية .

ومن جانبه أكد رئيس اتحاد المصارف السوداني عباس عبداللهعباس أن الاتحاد سيعمل بالتنسيق الكامل والتعاون التام مع البنك المركزي لمنع التسرب النقدي الذي يتسبب في مضاربات العملة ومن ثم التأثير سلباً على سعر الصرف والتضخم، وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لعبور هذه المرحلة.

وتداول الاجتماع العديد من المقترحات التي قدمها مديرو عموم المصارف لمعالجة مشكلة توفر الأوراق النقدية للمصارف بأعجل ما تيسر، وأكد المحافظ أهمية مثل تلك اللقاءات باعتبار أن القطاع المصرفي شريك أساسي في تنفيذ سياسات البنك المركزي.

المصدر
الجريدة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى