اقتصاد واعمال

مضاربات في سوق العقارات ترفع أسعار منازل الإيجارات بالخرطوم

الجريدة/ عبدالرحمن حنين
خلصت جولة قامت بها “الجريدة” في بعض مكاتب العقارات بالخرطوم عن زيادات كبيرة في أسعار العقارات بالمناطق الطرفية بالخرطوم وأم درمان عطفاً عن ارتفاع كبير في أسعار الإيجارات بأحياء الخرطوم وأمدرمان مما اجبر العديد من الاسر الى المناطق الطرفية واقتحام الاسكانات الشعبية بامدرمان والفتح والوادي الاخضر.

وأقر اصحاب مكاتب عقارات ان الزيادات في الايجارات دفعت بالعديد من الأسر الى الإنتقال الى مناطق طرفية تفادياً للزيادات الطارئة في الايجارات باحياء وسط الخرطوم ، وأردف أن الشقق الفندقية أصبح الاقبال عليها كثيراً خلال الاسبوعين الماضيين والتي أرجعها اصحاب مكاتب العقارات الى بداية العام الدراسي الجديد .

وتابع: آلاف الاسر ظلت تقوم باستئجار الشقق والمنازل بوسط الخرطوم بحثاً عن استقرار أبنائها بالسكن بالقرب من الجامعات والمدارس المتميزة .

وفي سياق ذو صلة كشفت مصادر مطلعة عن ان رؤوس أموال ضخمة تم ضخها في سوق العقارات في المرحلة السابقة بعد أن قامت الدولة ممثلة في لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد على الحجز على بعض حسابات وتعاملات مصرفية لعدد من المضاربين في العملات الاجنبية والسلع الاستراتيجية والتي ترجح المصادر ان يكونوا وراء ارتفاع أسعار العقارات بالعاصمة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى