اقتصاد واعمال

قطوعات الكهرباء تتسبب في خروج مخابز عن الخدمة

الجريدة/ عبدالرحمن حنين
اشتكى عدد من المواطنين باحياء الخرطوم جنوب وام درمان نيل وشرق من توقف عدد من المخابز عن الخدمة عند انقطاع التيار الكهربائي مما تسبب في عودة الصفوف بصورة أكثر فظاعة من ذي قبل .

وطالب المواطنون السلطات بسحب الترخيص من كل صاحب مخبز ليس بمقدوره توفير مولدات كهربائية للإستفادة منها لحظة إنقطاع التيار الكهربائي وفي ذات السياق هدد عدد من الاهالي بشرق النيل بمناطق عد بابكر والوادي الاخضر بتحصيل توقيع لسحب تراخيص عدد من المخابز التي درجت على العمل بنظام الوردية الواحدة.

وقال الاستاذ راشد عبدالحليم ان كل المخابز بمنطقة الوادي الاخضر ظلت تعمل بنظام الوردية الواحدة الامر الذي أجبر المواطنين على شراء حاجة الاسرة من الخبز منذ وقت باكر ولفت الى أن هذه السياسة من قبل أصحاب المخابز تسببت في خلق اكتظاظ أمام الأفران في الفترة الصباحية الى حين اغلاق المخابز لأبوابها.

وفي المقابل رصدت جولة ميدانية قامت بها “الجريدة” بعدد من مخابز الوادي الاخضر بشرق النيل توفر أطنان من الدقيق المدعوم داخل المخابز خاصة مربع الصحفيين (20 ) ورغم توفر الدقيق إلا ان اعداداً كبيرة من المواطنين لا يستفيدوا من الخدمة بسبب عدم إلتزام الوكيل بالعمل بنظام الورديتين رغم أن المخابز ظلت تستفيد منها العديد من المربعات والقرى المجاورة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى