اقتصاد واعمال

خطة أمنية استثنائية لحماية الموسم الزراعي بشمال دارفور

أعلن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن أن لجنة أمن الولاية تعكف على إعداد خطة أمنية استثنائية تتضمن تشكيل قوة أمنية لحماية الموسم الزراعي وبسط الأمن وحماية المواطنين والحد من التفلتات في مدينة الفاشر.

وقال نمر في اللقاء الموسع الذي عقده بالقاعة الكبرى للأمانة العامة للحكومة مع الصحفيين والإعلاميين بالولاية إن تأمين الموسم الزراعي وتوفير مدخلاته يمثل أولوية قصوى في برامج حكومة الولاية للمرحلة الحالية.

وأضاف أن الخطة الأمنية الإستثنائية تأتي كجزء من الخطة الإسعافية العاجلة التي تضطلع بها حكومة الولاية خلال العام الجاري والتي قال إنها تتضمن كذلك معالجة بؤر التوتر ببعض مناطق الولاية خاصة في مناطق شنقل طوباي وأبو دليك بمحلية دار السلام و ابوحميرة بمحلية ام كدادة، وكولقي بمحلية طويلة.

وكشف في هذا الخصوص عن تشكيل لجان أهلية لمعالجة المشاكل المجتمعية بتلك المناطق، مبيناً أن خطة عمل حكومته تتضمن كذلك خطة عمل متوسطة المدى تمتد لمدة عامين يتم خلال معالجة قضايا التنمية والخدمات وفق أولويات محددة.

وأكد نمر في اللقاء أهمية الأدوار التي تضطلع بها الأجهزة في تبصير وقيادة الرأي العام خاصة بعد قيام ثورة ديسمبر المجيدة، موضحاً أن الفرص والسوانح باتت أكبر وأوسع للصحفيين والإعلاميين لإبراز قدراتهم المهنية في تبصير الحكومة بمواطن الخلل في الأداء العام وإبراز منجزاتها بكل صدق وشفافية ، واعدا بأنه سيعمل على تذليل كافة المشكلات والتحديات التي تواجه العمل الإعلامي حتى يؤدي دوره بالوجه المطلوب.

ووجه بعقد ورشة عمل مشتركة للإعلام بالولاية للخروج بتوصيات عملية تسهم في دفع العمل الإعلامي بالولاية .

و شدد على أهمية مواكبة الإعلام للتطور التقني الواسع للإستفادة منه في خدمة الولاية في مختلف المجالات، واعدا بالقيام بزيارات ميدانية إلى جميع المؤسسات الإعلامية والتعرف على خطط عملها وبرامجها والإستماع إلى همومها ومشاغلها والعمل على معالجتها.

وكشف نمر في اللقاء عن إنشاء صناديق لتقديم الشكاوى والآراء والمقترحات بالأمانة العامة لحكومة الولاية والمنزل الرئاسي ورئاسات المحليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock