اقتصاد واعمال

وزير المالية يكشف حقيقة رفع الدعم عن القمح والكهرباء

أعلن وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم أمس الأربعاء إن السودان لن يرفع الدعم عن القمح أو غاز الطهي أو زيت الوقود الذي يستخدم في إنتاج الكهرباء هذا العام، وذلك بعد يوم من الرفع الكامل لدعم البنزين والديزل.

وأضاف أن الحكومة ملتزمة بإلغاء ما يسمى بسعر الصرف الجمركي المستخدم لتحديد رسوم الاستيراد، وتدرس مستويات الرسوم الجمركية لضمان عدم تأثر أسعار المستهلكين.

وينفذ السودان مجموعة إصلاحات يراقبها صندوق النقد الدولي، منها خفض قيمة العملة، على أمل الخروج من أزمة اقتصادية طويلة الأمد وجذب تمويل أجنبي.

وقال إبراهيم أيضا إنه يدرس إصلاحات واسعة النطاق للنظام المصرفي.

وقال جبريل إن السودان أنتج 400 ألف طن من القمح في الموسم الماضي، وهو ما كان مخيبا للآمال. ويمثل هذا ربع احتياجات البلاد البالغة 1.6 مليون طن.

Subscribe
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الحقيقة المرة

هذه المرة الثالثة او الرابعة التي ترفع فيها الدولة المحروقات وبها زادات زاد الغلاء بنفس القدر الذي زيدت به المحروقات واصبح المواطن يحترقا جوعا وفقراً ،،، ولكن بنسال وزير المالية عند رفع المحروقات ورفع الدعم قبل الثورة وبعدها ماذا حقق رفع الدعم لخزينة الدولة وما استفاد السودان من ذلك ،،،،، المفروض الدعم الذي رفعتم بموجبه المحروقات وغيرها المفروض يمشي لاصلاحات اقتصادية يلمسها المواطن في حياته مثلا في توفير العلاج واستمرار الكهرباء وتوفر القمح والوقود وكل ذلك لم يحصل فيه اي شيء رغم استمرار الدولة في رفع الدعم ؟؟؟ اين تذهب اموال رفع الدعم؟
هل توكل وتذهب مخصصات للحكومة المترهلة ام لجيوب نافذين بالدولة مثلما كان يحدث في عهد الانقاذ الساقطين .

الحقيقة المرة

يا وزير المالية بنفس القدر الذي عملتم به جراحات عميقة لرفع الدعم عن المحروقات وهي جراحة قاتلة للمواطن ،،،، بنفس القدر على الدولة ان تعمل جراحة قاسية لترهلها وتخفيض عدد جيش الوزراء الذين اصبحوا عبئا ثقيلا على الوطن وخزينته الخاوية 25 وزير على دولة منهارة اقتصاديا من اين لها بالمخصصات ؟؟؟؟؟؟؟؟ المفروض تخفض وزرات الدولة للربع وكذلك عدد ولايات السودان لثمان اقاليم الآن وتكوين برلمان من 200 عضو فقط من كل اقليم 20 عضو فقط لتكوين البرلمان . حتى نحافظ على حكومة غير مترهلة ونخفض المخصصات التي تصرف لديوان الدولة وووضعه في اضيق حيز .

الحكيم

اذا وضعت القدم مكان العين ووضعت العين مكان الاصبع ووضعت الأنف مكان…..فماذا ستكون النتيجة؟

اذا وضعت متمرد لا يعرف غير لغة القتل والحرق والسلب في مكان الأمانة ووضع الامور في نصابها فماذا تنتظر أن تكون النتيجة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى
3
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock