اسعار العملاتاقتصاد واعمال

حملات على تجار العملة بالخرطوم ووزير المالية يكشف حقيقة سعر الصرف المتداول بالسوق

عقدت الغرفة المركزية للسلع الاستراتيجية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس /خالد عمر يوسف اجتماعا امس عبر تقنية الفيديو .

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم في تصريح صحفي أن الاجتماع بلور العديد من الرؤى والإجراءات والترتيبات للتحكم في سعر الصرف موضحا أن الأسعار التي تحدثت عنها وسائل التواصل الاجتماعي لا علاقة لها بواقع السوق وان القصد منها أحداث المزيد من الاضطراب و البلبلة في سوق العملة الوطنية وإيجاد المشكلات التي تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني .

وناشد المواطنين بعدم الالتفات إلى ما تنشره وسائط التواصل الاجتماعي موضحا أن الدولة قادرة علي التدخل لتوفير الموارد المطلوبة لسوق السلع الأساسية والاستراتيجية لافتا إلى توفر النقد الأجنبي ببنك السودان المركزي وامكانية تلبية مطالب الأفراد وسد حاجتهم لا سيما في حالات العلاج.

وفي السياق، أفاد شهود عيان بإن السلطات الأمنية شنت حملات على تجار العملة وسط الخرطوم واقتادت العشرات منهم بعد استمرار مضاربات الدولار.

وجرى تداول الدولار الواحد امس السبت بـ 475 جنيهاً مقارنة بـ 460 جنيها الخميس فيما سجل سعر البيع للريال السعودي 126جنيها والدرهم الاماراتي 127 بينما سجل البيع لليورو 550 جنيها، وفقًا لصحيفة سودان تربيون.

تعليق واحد

  1. انتم حكومة لا تعرف تدير بيت كل من فيها من وزراء او رئيس البلد ،،،،، مهزوزين جميعا
    ليه الانكم سودانيين والسوداني لا عقل له دائما لانه من دول جنوب الصحراء الافريقية الفارغة العقول
    فهل في دولة نجحت من دول جنوب الصحراء الجميع تحت الفقر منذ قيام تلك الدول حتى الآن وبما فيهم السودان الفاشل حاكميه ووزرائه الفاشلون جميعا واولهم جبريل لا عارف كوعه من بوعه خبص وزارة المالية خبص صاح زول مورتب كيف ادير اقتصاد البلد الفاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى