اقتصاد واعمال

2 مليون دولار مـن البنك الدولي لتأهيل معامل جامعة الجزيرة

قطعت بروفيسور إنتصار صغيرون الزين وزيرة التعليم العالي والبحث العملي بضرورة تعاون وزارة الصحة الإتحادية مع وزارتها لضمان كفاءة تشغيل المعهد القومي للسرطان بجامعة الجزيرة لما يستند عليه من أجهزة متميزة ودعم غيرالعامل منها وشددت على ضرورة إحكام مستويات التنسيق بين الشركاء والصيانة والمتابعة المستمرة للأجهزة .
وإعتبرت صغيرون خلال مخاطبتها اللقاء التنويري بالقاعة الدولية إمتداداً لبرنامج زيارتها لجامعة الجزيرة التي بدأ الأحد أن مجمع العيادات المتكاملة بإدارة الخدمات الصحية يمثل بنية أساسية لكلية الطب وعدتها خطوة متميزة في إتجاه تقديم خدمات طبية متطورة ..
وإمتدحت ما تذخر به جامعة الجزيرة من موارد بشرية فاعلة في خدمة المجتمع كرسالة رئيسة للجامعة علاوة عن إهتمامها بشأن الطلاب والجوانب المنشطية بإفتتاحها منظومة المسرح وصالة الموسيقى والفنون التشكيلية التي تعزز توظيف الطاقة الإيجابية وتنمية المهارات .
ووصفت المدينة الرياضية بأنها تمثل مشروعاً كبيراً ستعمل الوزارة على دعمه بالتشاورمع الجهات المُختصة وأن معامل محمد عبيد المُبارك المركزية يُمثل مفخرة للسودان والجامعة ودعت لدعم جمعية حياة الخيرية والدفع بها للأمام ..
وأشادت صغيرون بانتماء الطلاب القوي للجامعة الذي جسده طلاب الدفعة (15) بإنشاء مكتبة من طابقين بجانب المشاريع الخدمية التي تضمنت تأمين الخبز ووضع الأساس القوي للسياحة العلاجية ونوهت لضرورة التوجه الإستثماري لبيت الضيافة تعظيماً للموارد وخدمة لإنسان المدينة ..
فيما إمتدح بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمعامل المركزية بمبلغ 50 مليون جنيه لدفع العمل بالمعمل الإقليمي لجامعات الوسط وكشف عن تخصيص مليون دولار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإستكمال أجهزة المختبر علاوة و2 مليون دولار من البنك الدولي لتأهيل معامل الجامعة .
وناشد مدير جامعة الجزيرة والي الولاية لدعم المدينة الرياضية بما يؤهلها لإستقبال الدوريات المحلية والإقليمية والعالمية وأعلن عن بدء عمليات التنجيل في المدينة التي قال إنها تمثل بنية تحتية لكل السودان .. وأعلن نجاح الجامعة في تجاوز المرحلة الأولى للإصلاح بإفتتاح بنيات تحتية مهمة تعتبر أولوية في عمر المرحلة الإنتقالية وتجاوز إشكالات وصفها بالعميقة كادت تعوِّق مسيرة عملها وقطع بوقوف الجامعة على ثوابت راسخة تمكنها من الإستمرار والبقاء .
وإمتدح قرارت المجلس القومي للتعليم العالي في جانب الإصلاح المؤسسي والهيكلي والإداري ووصفها بالشجاعة التي تمكنه من الإستمرار .. هذا وكانت وزير التعليم العالي قد زارات في اليوم الثاني لبرنامج زيارتها لجامعة الجزيرة المعهد القومي للسرطان وتفقدت سير العمل بالمعهد والأجهزة والمعدات ووعدت ببحث سبل الدعم مع الأجهزة المختصة .
وإفتتحت الوزيرة المرحلة الأولى من إذاعة جامعة الجزيرة FM New Start المقرر أن تبث على التردد 89.3 لتكون رابطاً للجامعة مع مجتمعات الولاية والسودان .. وكما افتتحت الوزيرة مجمع العيادات المتكاملة بإدارة الخدمات الصحية ووقفت على مستوى الخدمات الطبية المُقدمة والتي يشارك فيها إختصاصيو جراحة ومستشارون بجانب العيادات المُحولة للباطنية والتخصصية والروماتيزم والجهاز الهضمي كما تفقدت الأقسام المختلفة بالعيادات .
ووقفت على أعمال التأهيل والصيانة لبيت الضيافة والتي تُقدِمُ خدماتٍ فندقية لأساتذة الجامعة وغيرهم من الأساتذة الزائرين والشخصيات العامة بالولاية بجانب المناسبات العامة والمفتوحة لكل جماهير الولاية ..

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock