اقتصاد واعمال

المالية تدشن برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات”

دشنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة الاتصالات والتحول الرقمي برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) بتسجيل عدد من الأسر بمراكز التسجيل بمنطقة الكلاكلة بمحلية جبل الأولياء ولاية الخرطوم.

يستهدف برنامج ثمرات أربع ولايات تشمل (جنوب دارفور، البحر الأحمر ، كسلا، الخرطوم) كمرحلة أولى.

وتدشين برنامج ثمرات اليوم الأربعاء بولاية الخرطوم يعتبر ضربة البداية لتنفيذ البرنامج بالسودان ويستمر التسجيل في برنامج ثمرات بجميع مراكز التسجيل بمحلية جبل الأولياء وباقي المحليات بولاية الخرطوم والولايات المعنية وفق جدول زمني.

ويعد برنامج دعم الأسر واحدا من برامج الحكومة الانتقالية للإصلاح الاقتصادي والذي بدأ بهيكلة دعم المحروقات وتحرير سعر الصرف والتي تعد من المعالجات الصعبة والجراحات العميقة التي تأثر بها المواطن السوداني لذا يأتي برنامج ثمرات جزء من البرامج الاقتصادية للحكومة الانتقالية بالسودان والتي تهدف لمساعدة الأسر وبناء قدرات المرأة والأسرة عبر شبكة الأمان والحماية المستدامة الذي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى الدعم المالي الشهري لامتصاص الآثار السالبة على المواطنين.

وثمرات هو برنامج تنموي اقتصادي يعمل على رفع قدرات الموطن المعيشية ونقل الاقتصاد السوداني من التركيز على الاستهلاك قصير المدى إلى التركيز على استثمار في القدارت البشرية الإنتاجية بعيدة المدى إيمانا بأن المواطن هو أساس التنمية.

وقد خاطب احتفال تدشين البرامج اليوم بمحلية جبل الأولياء دكتور عبد الله حمدوك وزيرمجلس الوزراء و د. جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي .

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock