اقتصاد واعمال

والي الجزيرة يوجه بعدم صرف الوقود للمركبات غير المرخصة

شدد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني ليوم بالمديرين التنفيذيين بالمحليات والضباط الإداريين بالوحدات الإدارية، على عدم صرف حصص الوقود للمركبات غير المرخصة.

وأكد أن الولاية بصدد تنفيذ برنامج البطاقات الذكية للحد من البيع خارج الأطر القانونية. ودعا المديرين التنفيذيين ومديري الوحدات الإدارية للتفكير الإبداعي وتوسيع المواعين الإيرادية والعمل على التوسع في مجالات البيع المخفض وتأسيس الجمعيات التعاونية والاستفادة من برنامج سلعتي.

ووجه بإنشاء قاعدة بيانات في كل الوحدات الإدارية تحتوي على التعداد السكاني وطبيعة النشاط الاقتصادي والمساحات الزراعية المتاحة، إلى جانب تعداد القطيع الحيواني للإسهام في اتخاذ القرارات المبنية على معلومات حقيقية بالوحدة.

وكشف والي ولاية الجزيرة عن مكاتبات مع مجلس الوزراء لاستثناء ولاية الجزيرة من التعيين في الخدمة المدنية لسد النقص في عدد من التخصصات، داعياً لتكامل الأدوار والتنسيق بين كل مستويات الحكم في الولاية.

من جانبه أكد الأستاذ عثمان عابدين الأمين العام لحكومة الولاية الترتيبات الجارية لإنقاذ مشروع الإحلال والإبدال لتوفير الحركة بالمحليات لمعالجة مشكلات التحصيل.

وقال إن البرنامج الأساسي للولاية خلال الفترة القادمة التركيز على إعادة تأهيل المدارس والاستعداد لبداية العام الدراسي.

وكان الاجتماع قد استمع لتقارير مفصلة من المحليات والوحدات الإدارية حول سير الأداء خلال الفترة السابقة والتحديات التي تواجه سير العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock