اقتصاد واعمال

كرار : نشهد أزمة اقتصادية عميقة وجميع المعالجات ألمؤقتة فاشلة

قال عضو لجنة المؤتمر الاقتصادي القومي كمال كرار ان المؤتمر هو محاولة لصياغة رؤية اقتصادية وطنية لمعالجة الاقتصاد السوداني خلال الفترة الانتقالية وما بعدها .
وأوضح في تصريح لوكالة الانباء سونا على هامش المؤتمر الاقتصادي القومي أن الوضع الراهن يشهد أزمة عميقة في الاقتصاد لافتا الى ان كل المعالجات ألمؤقتة فشلت في علاج الازمة، مبينا ان هناك رأي قاطع بأن السياسات المتبعة من خلال موازنة 2020 والإجراءات التي اتخذتها اللجنة الاقتصادية للطوارئ فاقمت من مشكلة الاقتصاد، وعليه كان لابد من عقد هذا المؤتمر للتباحث مع العديد من الجهات ذات الصلة لإنتاج افكار وسياسات جديدة لإخراج الاقتصاد من وهدته بعيدا عن وصفات البنك الدولي وصندوق النقد.

ونبه الى ضرورة ان توضع التوصيات موضع التنفيذ وبشكل عاجل خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطن السوداني

‫3 تعليقات

  1. اقوال متداولة….

    الانهيار الاقتصادي في الدول ليس عجزا في الاموال ولكن فائضا في……………. ………………………………………..اللصوص.

  2. استغرب ان الحزب الشيوعي العجوز… والذي فاته الزمن يعارض كل السياسات التي تصب لصالح المواطن… وتحارب أعداء المواطن في قوته مثل الدعم.. الذي يذهب لجيوب مافيا وكبار الجشعين فلماذا الحزب يدافع وينتفض لصالح… أصحاب الفارهات الذين يحرقون الوقود بدون عائد اقتصادي… فقط يدورون به من ست شاي لساحة لملأ الفراغ….. الحزب الشيوعي يبث الإحباط للشعب ببياناته المحبطه… عن انهيار… و انحدار.. وفشل.. وكلام لايهم المواطن البسيط ولايفهمه… ولا يقول حلول.. فقط يعترض ويعارض.. ويعرقل.. بمجرد أن تلك السياسات تعارض ايدلوجية الحزب التي تدعو لعدم ترشيداو رفع الدعم وسياسة السوق الحر…. لتكون الدولة رهن الأثرياء والاغنياء…. حيث أن عائد البلد من محاصيل صاد نقدي لاتذهب لإنتاج أو التأسيس لقاعدة صناعية ضخمه.. ولكن تذهب أموال الصادر لدعم البنزين… والدقيق… مثل ساقية جحا.. وتكبيل الدوله… الحزب ده اثبت انه… شغال عكس فقط..

  3. مافي شيء غطس وحيغطس حجرنا اكتر من هذا الكرار وأمثاله…
    بكره بلد ما حنلم فيها خليك من اقتصاد منهار..
    مؤدلجين أصحاب خيارات صفريه ومصالح حزبيه ضيقه وايدلوجيات عفي عنها الزمن…
    الله لا يجيب عقابكم انتو والكيزان ياخ…. قرفتونا الله يقرفكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock