اقتصاد واعمال

والي الجزيرة : المؤتمر الإقتصادي بداية قوية للنهوض بالإقتصاد الوطني

أكد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة أن المؤتمر الإقتصادي الذي ستنطلق فعالياته صباح اليوم بقاعة الصداقة في الخرطوم يمثل نقطة بداية قوية للنهوض بالإقتصاد الوطني وذلك بوضع خطط وإستراتيجيات إقتصادية لتحقيق تنمية مستدامة وتعزيز السلام.

وراهن الكنين في تصريح لـ(سونا) علي نجاح المؤتمر في إيجاد حلول للقضايا الإقتصادية وإستقطاب مزيدا من الإستثمارات الأجنبية والوطنية وتعزيز الثقة في الإقتصاد الوطني وفتح آفاق مع دول العالم بالإستفادة من الأجواء والمناخ الذي هيأته ثورة ديسمبر المجيدة قائلا” إن البلد مهيأة للنهوض في ظل التحول الديمقراطي والانفتاح الخارجي والوصول لسلام يستوعب الجميع”.

الجدير بالذكر أن وفد ولاية الجزيرة المشارك في المؤتمر برئاسة الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة والأستاذة نادية التهامي مدير عام وزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة وممثلين لقوي إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة السودانية.

تعليق واحد

  1. طالما ظل الاقتصاد السوداني يدار بذات المنهج والمنهجية فلن يجدي مؤتمر اقتصادي أو خلافه ولكن بصورة عامة تنحصر مشاكل الاقتصاد السوداني في الاتي:-
    1- الفساد المستحكم في مؤسسات ورجال الحكم بالبلاد.
    2- تطبيق القانون علي الضعيف وعدم القدرة علي تطبيقه علي القوي.
    3- ضعف الكفاءة والتاهيل.
    4- الارتجالية في اصدار القرارات.
    5- تشتت السلطة بين المكونات المتنافرة بين العسكرية مع بعضها مثال مؤسسات تتبع للدعم وثانية للجيش وثالثة للامن وغيرها للقوات حسب وزنها وحجمها دون أي سلطان خلاف القوة.، والمدنية مع بعضها من شيوعيين وكيزان وامة وخلافهم فضلا عن حركات (الكفاح) المسلح.
    6- الغباء المستحكم من خلال القرارات الاقتصادية التي صدرت ومقارنتها بالنتائج التي حدثت بعدها دون وجود احصاءات ودراسات دقيقة لاثر القرار الاقتصادي وجدواه خلال مسيرة الاقتصاد السوداني.
    7- ولم أتطرق للانتاج لأنه ما لم يتم حل الاشكالات اعلاه فلن يجدي انتاج اوخلافه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock