اقتصاد واعمال

نفوق 3 آلاف وارجاع 47 ألف رأس مـن صادر الهدى

الخرطوم : عبد الرحمن حنين
كشفت المقرر السابق لشعبة مصدري الماشية خالد علي محمد خيرعن نفوق 3ألف رأس من صادر الهدي من الضأن ، بجانب ارجاع 47 ألف رأس تم تصديرها إلى السعودية .
وقال محمد خير لـ”الجريدة” إن سبب نفوق الصادر هو عدم مطابقة البواخر الناقلة للمواصفات والمقاييس ، مبيناً أنها تفتقر لمعدات الأكل والشرب للمواشي مما افقدها المناعة .
وحمل خير الدولة مسؤولية الخسائر التي تعرض لها المصدرين والتي تقدر بقيمة 105مليار جنيه سوداني .
وأكد محمد خير أن بنك السودان المركز ترك الحبل على القارب للبنوك التجارية ،لاستخراج استمارات الصادر التي يسيطر عليها (الوراقة) حسب قوله.
وكشف عن تصدير 640 الف رأس مبيناً أن عائداتها التي دخلت السودان لا تتجاوز الـ 10% .
ومن جهتها أعلنت وزارة الثروة الحيوانية عن قيام مؤتمر صحفي اليوم لكشف وتوضيح الحقائق حول ارجاع المملكة العربية السعودية لصادر الماشية السودانية . (الجريدة)

‫3 تعليقات

    1. يا اخي اب المنذر,المثل الغربي يقول: جاهل من جعل طبيبه الخاص وريثة,لان الطبيب ببساطة يمكن ان يتخلص منك ليستأثر بالورثة,الذهنية المصرية مازالت تعتبر السدان من ال بيتهم ,فالزيت اذا لم يكفى البيت حرام على الجيران, و بهذا المنطق لماذا تذهب اللحوم السودانية الى دولة اخرى و مصر اخت او ام بلادي يقتلهم غرم اللحم, على هذا الاساس اقول ان الخطأ سوداني لماذا يعهد الى الناقل المصري نقل الهدى او الحوم السودانية اساسا,مصر ما زالت تعتبر السودان لم يخرج من عباءتهم و جحا اولى بلحم ثوره,توفيق عكاشة قالها صراحة في تسجيل موثق يتداول حتى الان انه لا يعترف بدولة اسمها السودان هو يعترف فقط بشعوب جنوب مصر اي السودان الحالى,اذا احسنت الظن بعكاشة ومنعلى شاكلته من اخوتنا في اقول ان ذلك نابع من العشم في السودان و المحبة,كلكم تابعتم لوم مصر للسودان و استنكارها بان يكون للسودان موقف مستقل في مفاوضات سد النهضة…عندما نظمت الشرطة السودانية حملات ضد المخالفين في السودان و كان من بينهم الاخوة المصريين -اتصلت احدى الفضائيات المصرية بالمصريين في السودان تستوضح منهم الامر. سمعت المذيع يردد في حيرة بالغة :هم الاخوة السودانيين بعتبرونا اجانب في السودان,ظل يردد ذلك حتى اشفقت عليه,كان عشم المذيع في السودانيين و محبته كبيرة جدا, و للحقيقة اقول اننا في مصر نحظى بمعاملة خاصة تفوق حتى معاملتهم لبقية العرب من خليجيين و غيرهم يعتبرون السودانيين اصحاب – شعرت بالفخر و الاعزاز و انا اغادر احدى دول المغرب العربي ايام كانت الارهاب يضرب تلك المناطق كنت مغادر على طائرة مصرللطيران, و كان النظام ان نقف صفا لتفتيش الحقائب اليدوية و نحن نركب الطائرة فنظر الي رجل الامن المصري و سألني: ابن النيل؟ فاجبته نعم فقال لي الطائرة طائرتك ح تفجرها يعني؟ اركب يا اخي و لم يفتشني, فسررتجيدا بهذا التقدير من الاخ المصري و لم انسى ذلك حتى اليوم, فمصر هي حقيقة اخت بلادي و لكن ,,المصارين بتتخانق احيانا

  1. السعوديه كل مره يتعمل الحركه دي عشان الحكومه تسمع كلها وتتدخل في كل صغيره وكبيره في السودان، الامارات الشيطان الاكبر قاعده بتخرب في الحكومه دي وعندها خونه كتاااار داخل السودان، والحكومه دي مخترقه من الامارات، أحزرو من الصادق ومن البرهان ومن حميدتي، الامارات عاوزه نموزج السيسي في السودان وشغاله في أثاره الفوضي والتخريب في كل الولايات عشان افشال الحكومه دي، يا شعب خليك واعي …. الثوره في خطر كبيير، احذرو الامارات والسعوديه ومصر ….. ولله ديل أعداء السودان….. الامارات حاولت في الاول قتل حمدوك … وزرعو برضو أجهزه تجسس داخل القصر……..الحكومه دي ما فتحت خشمها …. والتحقيق في قتل حمدوك اتقفل !!!!!! لي الشعب السوداني ما يعرف حقيقه الامارات في السودان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock