اقتصاد واعمال

وزير المالية : نأمل في دعم المجتمع الدولي لحل المشكلات الاقتصادية

أعرب وزير المالية السوداني، الدكتور إبراهيم البدوي، عن أمله في مساهمة المجتمع الدولي و مجموعة “أصدقاء السودان”، في تقديم الدعم والمساندة، حتى تتمكن بلاده من حل كافة المشاكل الاقتصادية، وتحقيق التنمية والاستقرار المنشود وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وعقد البدوي، الأحد، اجتماعا مع مجموعة من السفراء الأوروبيين، قدم خلاله شرحا مفصلا لموازنة العام المالي 2020، واستعرض أهم أهداف الموازنة، وأبرز التحديات التي تواجهها، كما تطرق الاجتماع إلى أفضل السبل لتخطي تلك التحديات.

وأوضح وزير المالية السوداني، أن الموازنة تشتمل على العديد من المحاور تتمثل في تحقيق السلام الشامل في المناطق التي تأثرت بالحرب، وهو الأمر الذي يمثل أولوية قصوى لتحقيق الاستقرارالسياسي والاقتصادي بالبلاد.

وأشار إلى أن الموازنة تحمل العديد من الأمور الإيجابية للمواطن السوداني في مجالات الصحة، من خلال توسيع مظلة التأمين الصحي، وقطاعات التعليم والأجور والمرتبات والبرامج الاجتماعية، والانتقال من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي المباشر، إلى جانب مكافحة البطالة وخلق وظائف للشباب.
من جانبهم، أكد السفراء الأوروبيون استعداد بلادهم للتعاون الاقتصادي مع السودان، وتقديم الدعم والمساندة من خلال مؤتمر “أصدقاء السودان” المزمع عقده في الفترة المقبلة في السويد.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock