اسعار العملاتاقتصاد واعمال

خبير اقتصادي يتوقع انهيار سعر الدولار مقابل العملة الوطنية

توقع الخبير الاقتصادي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة دكتور حامد التجاني ان سعر الدولار سيصل قريباً جدا إلي (100 ) جنيهاً ، ثم يتوالى بالزيادة بمتوالية هندسية الي ان يستقر في (115 ) جنيهاً في ظل تصاعد الازمة الاقتصادية الحالية بالسودان.

وقال دكتور التجاني ان المدخلات الصناعية والزراعية وتكلفة الانتاج تتزايد بمتوالية هندسية نسبة لزيادة التضخم الفاحش يصحبها الركود في ظل شح في الصادر وضعف الموسم الزراعي وتخبط في السياسات وانخفاض العملة الوطنية.

اسعار العملات في السوق السوداء :

العملةسعر الصرف
 دولار امريكي84.00 جنيه
 ريال سعودي23.50 جنيه
درهم اماراتي24.40 جنيها
سعر الدولار الرسمي45.00 جنيه
اليورو93.00 جنيه
الجنيه الاسترليني108.00 جنيه 
 ريال قطري23.80 جنيه
الجنيه المصري5.20 جنيه

‫4 تعليقات

    1. نعم و هنالك الكثير من القوانين واللوائح الواجب وضعها وتنفيذها بصرامة حتي لو اقتضت الضرورة تنفيذ حكم الأعدام بتجار العملة لأن هذا النشاط الأجرامي يهدد امن وأستقرار الدولة ويمثل الأقساد في الأرض

  1. خبراء بالالقاب فقط….
    توقع انهيار الجنيه دا شيء طبيعي ومتوقع في ظل الانهيار الاقتصادي الحاصل وعدم الحسم بخصوص ملفات الفساد وكبار الكيزان والمختلسين القابعين بسجن كوبر وخارجه وعدم وضوح الؤية بخصوص السلع النقدية من ذهب وصمغ عربي وثروة حيوانية وخلافه…

    توقع ان يستقر الدولار في سعر 115ج …..لا ادري علي ماذا استند في كلامه هذا ….الحال الان اشبه بالانقاذ عندما انقلبت حيث تصاعد الدولار من 12 جنيه في 1989 الي فوق الثلاثة الف ج خلال السنوات التالية ولم يعرف الاستقرار الا بعد تصدير البترول وكان استقرار نسبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock