اقتصاد واعمال

وزير يكشف عن المبلغ الذي يحتاجه السودان لتفادي الانهيار

رويترز – صرح وزير المالية السوداني إبراهيم البدوي، بأن بلاده تحتاج إلى ما يصل لخمسة مليارات دولار دعما للميزانية لتفادي انهيار اقتصادي، وأنها ستدشن إصلاحات بعد الإطاحة بعمر البشير.

وقال وزير المالية في الحكومة الانتقالية التي تشكلت في أغسطس الماضي، إن البلاد تملك احتياطيات نقد أجنبي تكفي فقط لتمويل الواردات لعدة أسابيع.

وأضاف البدوي أن السودان تلقى بعض الدعم لواردات الوقود والقمح، لكن نحو 65 بالمئة من شعبه، البالغ تعدداه 44 مليون نسمة، يعاني من الفقر ويحتاج إلى تمويل تنموي بقيمة تصل إلى ملياري دولار بجانب ملياري دولار من المأمول الحصول عليها من صناديق تنموية عربية.

ويعاني السودان من أزمة منذ خسر معظم ثروته النفطية مع انفصال جنوب السودان في 2011.

‫2 تعليقات

  1. “ويعاني السودان من أزمة منذ خسر معظم ثروته النفطية مع انفصال جنوب السودان في 2011”
    تصحيح يعاني السودان من فساد السفاح والعصابة والكيزان الارهابيين.. يا وزير الماليه ماهو خبر دهب جبل عامر ؟

  2. كان الله في عونك اخي ابراهيم القضية عاوزة تفكير إبداعي وتوعية الجماهير التحمل كلها تبعات القهر الاقتصادي الناجم عن سؤ إدارة الاقتصاد في الثلاثين عاما الماضية مشكلتك يا ابراهيم ثقتك الكبيرة في الصناديق الكارثية وفي اصدقاء السودان انتم تحلمون وتصدقون الأحلام والمشكلة بتكون خصما علي التفكير الإبداعي الخلاق خلونا شهرين من قضية البشير ولوشي وعبد الحي والبوشي انتبهوا لإدارة الاقتصاد بموارد محلية حتي نتمكن من تخطي هذه العقبة وكل الأهداف تتحقق بإذن الله الواحد الاحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock