اقتصاد واعمال

شركات سعودية ترغب في الاستثمار بمجال الطاقة بالسودان

أكد على بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية في السودان، أن بلاده تعمل على زيادة حجم التعاون مع السودان، والسعي للاستثمار في الطاقة والتعدين، لافتا إلى أن شركة “ايكوبات”، التابعة لصندوق الاستثمارات السعودية، ترغب في الاستثمار في السودان، في كل أنواع الطاقات البديلة.
وأشار سفير السعودية في السودان، لدى لقائه اليوم وزير الطاقة والتعدين السوداني، المهندس عادل على ابراهيم، إلى رغبة شركة “التعدين العربية السعودية” (معادن)، في الاستثمار في المعادن بصورة عامة، والذهب، والحديد بصورة خاصة.
وأوضح أن الشركات السعودية لديها مجالات كبيرة وواعدة، وجميعها تصب في مصلحة البلدين، ومنها الكهرباء والمعادن والبترول.
وسلم السفير السعودي في السعودية وزير الطاقة والتعدين السوداني، مذكرة تفاهم من وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية، للتعاون مع نظيرتها السودانية، لافتا إلى أن الترتيب يجري للعمل على عقد اجتماعات اللجنة الدائمة السعودية السودانية المشتركة برئاسة وزيري الطاقة في البلدين.
من جانبه، رحب وزير الطاقة والتعدين السوداني برغبة السعودية في الاستثمار في السودان في مجالات المعادن، والكهرباء، والبترول، مشيرا إلى تسارع الخطى في تطور تكنولوجيا الطاقة والتعدين في العالم.
ودعا شركة “أرامكو” السعودية إلى الاستثمار في البترول في البحر الأحمر، كما دعا الشركات السعودية الأخرى إلى الاستثمار في مجالات المعادن والكهرباء.
وأكد سعي وزارته لحلحلة كل التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين وغيرهم.

المصدر
ا ش ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock