اقتصاد واعمال

مصدري الماشية يكشفون سبب ارتفاع أسعار اللحوم

شكا عدد من مصدري الماشية من خروج بنك الثروة الحيوانية من خدمة تمويل المنتجين، مما انعكس سلباً على عملية التصدير، خاصة بعد تفاقم أزمة السيولة، وازدياد معاناة المنتجين في الحصول على الأدوية.

وطالب المصدرون الحكومة بأن تمنع الشركات المصرية من شراء الماشية من الأسواق المحلية خاصة إناث الإبل، مشيراً إلى أنها تهرَّب عبر الحدود والمعابر مما يعد سببًا لارتفاع أسعار اللحوم .

وكشف مدير شركة (مادبو) محمد بابكر، عن استمرار صادر الإناث من الأبل والماشية، وأشار إلى وجود تصديقات متداولة بين بعض الشركات تسمح لهم بتصديرالإناث، لافتاً إلى إيقاف عملية الصادر من الماشية في الفترة الأخيرة، بسبب وجود مشكلات في الموانيء.

ووصف التصدير بالعشوائي، بسبب السماح للشركات المصرية بشراء الماشية من الأسواق المحلية، بهدف تصديرها لأوربا باسمها، لجلب العملات الصعبة.

وشدد على ضرورة إيقاف صادر إناث الضأن، مشيراً إلى مشكلات في المراعي بمناطق الإنتاج، بجانب نقص الأدوية، وأشار إلى أن المنتجين أصبحوا يلجأون لشراء الأدوية من السوق الأسود، وأضاف بابكر لـ(آخرلحظة) إلى بعض الولايات المستفيدة من عائدات صادر الماشية، رغم ذلك لا تهتم بالمراعي الطبيعية.

ودعا المدير الشركات الحكومية والبنوك إلى تمويل الشباب عبر مشروعات الإنتاج الحيواني، بدلاًعن التمويل العقاري، ونادى المصدرين إلى إيفاق صادر البرسيم باعتباره يزيد من تكاليف الصادر.

آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock