اقتصاد واعمال

السعودية تعلن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز في البحر الأحمر

أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد الفالح (الخميس)، عن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز للاستثمار في البحر الأحمر.
وقال الفالح في تصريحات لدى تفقده مشروعات مجمع الملك سلمان للصناعات والخدمات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية، إن أرامكو بصدد تكثيف عمليات الاستكشاف خلال العامين القادمين، وذلك بعد التأكد من دراسة الجدوى الاستثمارية من هذا المشروع.
وأضاف أن “كميات النفط في البحر الأحمر قليلة ومكلفة في عمليات الإنتاج التي تتراوح بين 30- 40 دولاراً، نظراً لوجوده في مناطق عميقة في قاع البحر ما بين عمق 1200- 1500 متر”.
وأشار إلى أن “أرامكو تستهدف الاستثمار في جنوب إفريقيا لتكون منصة للدخول في القارة الأفريقية التي تحمل فرصاً استثمارية واعدة”، مبيناً أن “التوجّه العالمي يركز على التكرير في مصافي النفط وذلك لتعويض الفروقات بين أسعار النفط التي تترواح بين 1 – 2 دولار في البرنامج نتيجة المواصفات في المواد الخام”، متوقعاً ارتفاع الطلب على الديزل في الأسواق العالمية.

اقرا ايضا

تعليق واحد

  1. البحر الاحمر هو ملي بالثروات لاكن البقنع الكيزان الاغبياء انو ده مال عام بدوها من المواني وحيبيعو عمق المياه الاقليمه والارصفه والا لماذا المنافسة الشرسه عليه من حتي دول خارج ايطاره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى