اقتصاد واعمال

استمرار انقطاع جميع شبكات الاتصال والانترنت في السودان

أكدت لجان مقاومة كرري بأم درمان اليوم الخميس عن استمرار انقطاع جميع شبكات الاتصال والانترنت في كل مدن السودان .

وقالت لجان مقاومة كرري بأم درمان أنه ما زالت جميع شبكات الاتصالات خارجة عن الخدمة تماماً في كل مدن السودان ولا توجد أي أنباء أو معلومات رسمية عن موعد عودتها .

وتشهد جميع شبكات الإتصالات (زين، سوداني، اريبا) خروجًا عن الخدمة تماماً، ما عدا الانترنت الخاص بشبكات الأقمار الصناعية ( Starlink Vsat ) .

وللمرة الثانية خلال أسبوع، قطعت خدمة الاتصالات بشكل شبه كُلي في السودان، ودخلت البلاد في شبه عزلة تامة، بما في ذلك العاصمة البديلة بورتسودان (حيث تتمركز قيادات الجيش ومجلس السيادة).

وقال موقع مراقبة خدمة الإنترنت الدولي «نت بلوكرز»، إن «بيانات الشبكة أظهرت انهياراً جديداً للاتصال بالإنترنت مع انقطاع خدمة الهاتف المحمول، بتوقف شركة الاتصالات الوحيدة (زين السودان)، التي ظلت تعمل جزئياً منذ الجمعة الماضية، بسبب زيادة حدة التوتر بين الجيش و(قوات الدعم السريع)». فيما يخشى أن يؤدي قطع الاتصالات لتفاقم الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون جراء الحرب.

ويشل انقطاع الاتصالات والإنترنت أعمال الحكومة، وعلى رأسها البنوك والمصارف وخدمات والمطارات، والخدمات الطبية، وأعلنت «إدارة الجوازات والهجرة» توقف خدمة جوازات السفر، كما أعلنت سفارات عدة في السودان عن توقف خدمة الجوازات.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى