اقتصاد واعمال

إرتفاع واردات السمسم والذرة بأسواق محاصيل القضارف

أكدت وزارة المالية والاقتصاد بولاية القضارف، إستمرار صادرات المحاصيل الزراعية بالولاية، وأشارت في الوقت نفسه إلى إرتفاع واردات محصولي السمسم والذرة بأسواق محاصيل القضارف.

وقالت مدير عام وزارة المالية والاقتصاد بالولاية، في تصريح صحفي، إن واردات محصول السمسم بأسواق محاصيل القضارف، حتى اليوم، بلغت نحو (مليون) جوال سمسم، بنسبة زيادة (ثلاثة) أضعاف وارد العام الماضي من المحصول، بينما بلغت واردات الذرة (850) ألف جوال، منذ افتتاح الموسم التسويقي في (أكتوبر) من العام الماضي.

وأفادت المدير العام، أن جملة الصادرات الزراعية بالولاية، بلغت حتى (يناير) المنصرم نحو (50) ألف طن من الصادرات الزراعية المختلفة، ونوهت إلى أن أهم محاصيل الصادر بالقضارف تتثمل في (السمسم، الذرة، القطن، فول الصويا والفول السوداني)، بجانب الصمغ العربي والكركدي، اللذان يتم تصديرهما من القضارف هذا الموسم بعد خروج مدينة ودمدني.

وأشارت مدير عام مالية القضارف إلى عمليات تسويق وترحيل المحاصيل الزراعية للولايات، تسير بصورة طيبة، وذكرت أن الإنتاجية المبشرة بالولاية هذا الموسم، تكفي البلاد شبح أي مجاعة أو نقص في الغذاء بسبب الحرب الدائرة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى