اقتصاد واعمال

تأخير اجراءات تجديد الجوازات في القاهرة و ارتفاع السعر

الجريدة : فدوى خزرجي
أكد عدد من السودانيون خارج السودان بانهم اكملوا كل الإجراءات المتعلقة بتجديد جوازات سفرهم والمعاملات الأخرى قبل اندلع الحرب، وقالوا على الرغم من أنه تم مباشرة العمل في داخل السودان وخارجه من إدارة الجوازات إلا إننا مازالنا نتظر لأكثر من 9 أشهر ونراجع السفارات والقنصليات في الخارج ولم يتم إفادتنا بخصوص جوازاتنا، وطالبوا الجهات ذات الاختصاص المتمثلة في السفارة السودانية بحسم الأمر وإنجاز المعاملات الجديدة واستلام الجوازات في فترة محددة،
واضافوا : نرجو حسم الأمر فهنالك ضبابية، لأنه في تقديرنا أن هذه المستندات( ماقبل الحرب ) هي في حكم المفقودة، و اقترحوا بأن يتم استخراج جوازات سفر بديلة بموجب إيصالات الدفع السابقة بجانب إعطاء الأولوية في المعاملات لهذه الفئة لجبر الضرر والمعاناة الكبيرة التي يواجهونها. واردفوا : نقدر مجهوداتكم في خدمة مواطنيكم والصعوبات التي تواجهونها ونثق في أن صوتنا سيجد صدى وسرعة في المعالجة.
ومن جهتهم اشتكى عدد من السودانين المقيمون بالقاهرة من تأخير اجراءات تجديد الجوازات، فضلا عن ارتفاع رسومها إلى ٨ الف جنيه مصري. ووصفوه بالمبلغ الكبير. وقالوا في تصريح لـ”الجريدة” ، لقد تقدمنا لاكمال الإجراءات المتعلقة بتجديد جوازات السفر والمعاملات الأخرى قبل شهر إلا إننا تفاجانا بأن السفارة حددت موعد إلى شهر مارس القادم لاكمال الإجراءات، و طالبوا السلطات السودانية بتخفيض الرسوم مراعاة لظروفهم.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى