رياضة

مجلس سوداكال: جمعية المريخ هزلية ونعد بنسفها

السودان – بدر الدين بخيت
هاجم مجلس إدارة نادي المريخ الذي يرأسه آدم سوداكال الجمعية العمومية الانتخابية التي عقدت أمس السبت ووصف نتائجها بالهزلية.

ودافع سوداكال عن شرعيته وأحقيته برئاسة المريخ، متهما الاتحاد السوداني لكرة القدم بالتمهيد للإجراءات التي قادت لانعقاد تلك العملية الانتخابية.

وانتهت انتخابات أمس بتنصيب أيمن أبو جيبين رئيسا للمريخ، وسيطرت مجموعته على غالبية مقاعد مجلس الإدارة.

وقال مجلس سوداكال إنه ظل ومجلسه يقاتلان “لتثبيت أركان الديمقراطية وسيادة القانون بنادي المريخ” منذ انتخابه في 2021، ضد من أسماهم “طيور الظلام”.

وأشار إلى أن هناك من سعى “لهدم العمل الديمقراطي بالنادي” إذ “جعلوا من المريخ ضيعة للتلاعب بالقوانين والأنظمة الأساسية، فكان لزاما علينا إيقافهم” وفق ما جاء بالبيان.

وقال إنهم أبطلوا “العبث” سابقا في جمعيتين انتخابيتين سابقتين “عبر أعلى محكمة رياضية بالعالم (كاس)”، التي حكمت لصالحهم “في 3 قضايا بيِّنة”.

وواصل: “كاس نسفت جمعية حديقة الموردة بموجب النظام الأساسي لسنة 2019م تعديل 31 يوليو/ تموز 2021” مؤكدا أن هذا النظام “لن يجدي معه أي التفاف عليه خاصة من قبل اتحاد كرة القدم أو تلك المجموعات الظلامية المنتهكة للقانون في المريخ” حسب نص البيان.

واتهم سوداكال اتحاد كرة القدم السوداني “بتهيئة الظروف لتلك المجموعات المنتهكة للقانون بالمريخ” كما اتهمه بخرق نظامه الأساسي وكذلك نظام النادي الأحمر.

وأضاف أن “الاتحاد لم ينفذ قرارات (كاس) ولم يحترمها، مردفا: “لذلك يحق لنا أن نقيم مأتما وعويلا لما حدث في جمعية الأمس” حسب وصفه.

وأشار بيان مجلس سوداكال إلى أن “لجنة علي البلولة الانتخابية كانت أبطلت بقرار واضح من كاس”.

وأكد: “مع ذلك بسبب التجاوزات المتعمدة عاد ذات البلولة ليشرف على عملية هزلية (أمس) ليس لها أساس قانوني، وفاقدة للشرعية”.

وأكد أنهم “ماضون في نسف ما حدث أمس السبت بالقانون”.

وشدد سوداكال على أن للمريخ مجلس شرعي منتخب واحد هو مجلسهم “الذي جاء وفق إجراءات قانونية صحيحة، وجمعية عمومية لم تبطلها المحاكم ولم يطعن فيها أي طاعن”.

وقال إن سيناريو الأمس تجاوز ما جرى في حديقة الموردة، “لا سيما أن من أشرف على تلك المهزلة موقوف بقرار واضح لا لبس فيه من محكمة كاس”.

وأتم: “نحذر جميع الجهات سيما بعض المؤسسات داخل وخارج السودان من التعامل مع المجموعة الفاقدة للشرعية” لأنها “من دون سند قانوني”.(كوووورة)

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى