رياضة

فيفا يفرض غرامة مالية على الاتحاد السوداني لكرة القدم

كشف الاتحاد السوداني لكرة القدم أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، فرضت عليه غرامة مالية قيمتها 30 ألف دولار أميركي، وذلك بسبب مخالفة ارتكبتها الجماهير في إحدى مبارايات التصفيات الأفريقية.

وأوضح الاتحاد السوداني لكرة القدم أنّه تسلم خطاباً، من كارلوس شندر، مدير إدارة الانضباط بالفيفا، أشار فيه إلى تفاصيل الغرامة المالية الموْقعة على الاتحاد السوداني لكرة القدم.

ويتعلق الادعاء بلقاء العودة بين منتخبي السودان وتشاد في الدور التمهيدي من تصفيات مونديال قطر 2022، والتي جرت على ملعب المريخ بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، إلا أن المنتخب السوداني استفاد من فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، حاجزاً مقعده بدوري المجموعات.

وتكمن المخالفة التي استوجبت دفع الغرامة في رمي حكم المواجهة بحجر، في وقت سبق أن فرض “فيفا” غرامة مالية على الاتحاد السوداني لكرة القدم، والتي بلغت قيمتها آنذاك 30 ألف دولار بسبب سوء التنظيم في ذات المباراة.

في المقابل، ذكر الاتحاد السوداني أن لجنة الانضباط بالفيفا أقرت بوجود انتهاك وعدم احترام للبنود التي تحكم سير المباريات الدولية، وأنها فرضت غرامة بحق الاتحاد السوداني بقيمة مصروفات معالجة ملف القضية.

المصدر
العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock