منوعات

التلفزيون الروسي الحكومي: ستبدأ الحرب العالمية الثالثة إذا لم نربح الحرب في أوكرانيا

واشنطن- “القدس العربي”: قال العديد من المعلقين في التلفزيون الحكومي الروسي إن موسكو يجب أن تربح الحرب في أوكرانيا وإلا ستحدث الحرب العالمية الثالثة.

واقترحت مارغاريتا سيمونيان، رئيسة شبكة “آر تي” الروسية أن نزاعاً كبيراً قد يحدث في العالم إذا استعادة كييف شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا في عام 2014.

وقالت سيمونيان :” من وجهة نظرهم (أوكرانيا والغرب) فإن انتصار روسيا يعني الاحتفاظ بشيء ما على الأقل، بما في ذلك شبه جزيرة القرم”.

وأضافت ” يعتقدون ايضاً أن أوكرانيا يجب أن تأخذ كل شيء، دونباس و خيرسون و زابوريجيا وشبه جزيرة القرم، ولكن الخيارات الأخرى لا تناسبهم، الحرب العالمية الثالثة لا تناسبهم مثلا”.

ولا تخضع أي من المناطق التي ضمتها روسيا في أوكرانيا، باستثناء شبه جزيرة القرم، إلى سيطرة كاملة من قبل موسكو، حيث لا تزال القوات الأوكرانية تتوغل نحو الشرق.

وعلى الرغم من التهديدات النووية، إلا أن سيمونيان أكدت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن ينشر سلاحاً نوويا تكتيكياً في كييف، وقالت :” هزمنا كييف منذ الأسبوع الأول، لا حاجة لذلك”، ولكن لم يكن لدى سيمونيان أي مشكلة في نشر أسلحة نووية في الغرب، إذ قالت إن روسيا لا تحارب أوكرانيا، بل تقاتل الغرب.

وأضافت ” لا يوجد أي أماكن مقدسة في لندن أو واشنطن، ولا في برلين”.

المصدر
القدس العربي

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى