منوعات

سيدة تضع 5 توائم بولاية القضارف

شهد المستشفى التأهيلي بالقضارف امس عملية قيصرية ناجحه أجراها الدكتور وليد محمد الحسن ” درزون” إستشاري النساء والولادة لسيدة في العقد الثاني من العمر أنجبت 5 توائم بينهم ثلاث من الذكور وإثنين من الإناث وذلك بعد حمل دام 32 إسبوعا وثلاثة أيام.
وقال الدكتور وليد درزون أنه كان يتابع حالة السيدة مها محمود خلال فترة الحمل وهي الولادة الأولى لها، و أنه إكتشف وفاة أحد التوائم الإسبوع الماضي السبب الذي جعله يعجل بإجراء العملية التي تمت بنجاح بحمد الله مؤكدا ان، الأم بحالة جيدة والأطفال الرضع في وضع ممتاز وأوزانهم طبيعية.
وشارك في إجراء العملية فريق طبي مكوَّن من الأخصائي سامي الصافي والدكتور أحمد عبدالمطلب وفريق التخدير محمد نور وإشراقة محمد.
من جانب أخر أعلن مجلس رعاية الطفولة والأمومة رعايته للتوائم الأربعة الذين وضعتهم السيدة مها أحمد محمود حيث سيقوم المجلس بخدمات الرعاية والحماية التي تشمل التنسيق مع ديوان الزكاة ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والمنظمات الوطنية والأممية والخيرين في توفير إحتياجات الأطفال حديثي الولادة بجانب تقديم دعم نقدي مباشر لأسرة الأطفال الأربعة، وسجلت الأستاذة هند عثمان الفكي الأمين العام للمجلس زيارة للمستشفي إطمأنت خلالها على أوضاعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى