مقالات وآراء

طه مدثر يكتب : جبريل.. المطرة النازلة دي من إنجازاتكم؟

(1) والسيد محمد زكريا الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة السودانية يستأسد ويستنسر، ويبرق ويرعد ويصرخ ويزعم دون استطلاع رأي، او استبيان واضح بأن السيد الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، ووزير مالية السلطة الإنقلابية أن جبريل أكثر الوزراء الذين تم استهدافهم مؤخرا وهو اكثر الوزراء تعرضا للنقد.
(2) ألا يعلم السيد محمد زكريا الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة وايضا الناطق الرسمي باسم جبريل ابراهيم، بأن كل من يتقلد وظيفة عامة وحساسة فى الدولة عُرضة للنقد والتهكم والسخرية؟ وعندما يُوجه الناس هذا النقد والتهكم فانهم يخرجون من صدورهم هذا الهواء الساخن، ويحاولون مجتهدين البحث عن حلول، ألا يعلم محمد زكريا أن (أكبر عدو للسلطة وأضمن طريقة لتقويضها هو الضحك؟) وأن تقبل أي وزير للنقد والسخرية والتهكم برحابة صدر وسعة بال، يعتبر جزءاً لا يتجزأ من المنصب، اما محاولة اظهار الوزير بأنه مستهدف من قبل البعض فهى محاولة بائسة لكسب ود وتعاطف الرأى العام.
(3) والضحك من قبل جبريل ابراهيم يأتينا طائعا مختارا، بسبب احاديثه لوسائل الاعلام وهفواته الصحفية، فمثلا هو من قال 40% من المواطنين لا ينعمون بالكهرباء، فماذا فعل لادخال مشتركين جدد لعصر (التنوير) والذى أصبح اي عهد للتنوير في عهده الميمون. مهددا من قبل العاملين بقطاع الكهرباء بالعودة إلى عصر ماقبل اكتشاف النار وإطفأ تام للبلاد، بسبب فشلكم فى معالجة رواتب وحوافز العاملين بالكهرباء، وجبريل قال ان مرتبه (كوزير) يدعو للضحك!! فماذا فعل لزيادة مرتبه ومرتبات الموظفين والعاملين بالدولة (أطبع يا كبير، وخلى المكن يدور رب رب) وأليس هو القائل (أن جيب المواطن أصبح من الصعب الوصول إليه) ولو جاء هذا الكلام من أعتى النشالين المخضرمين لصدقته!!، ولكنه جاء على لسان جبريل ابراهيم (عليكم الله دى وزير وللا نشال؟ تقعد تعاين فى حبوب الناس كده لمتين؟) وأليس جبريل من قال أن إعفاء ابن أخيه مسألة عادية!! وكأنه يأتِ بشئ نكرا.
(4) وهنا نسأل الناطق الرسمي باسم جبريل، ومنذ أن تسلم جبريل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، ماهى أبرز انجازات سعادة الوزير؟.(العارف يكلم الما عارف).
(5) الخلاصة
يُروى أن الراحل ابراهيم نقد سكرتير الحزب الشيوعي سخر من تقرير قدمه الراحل عمر نور الدائم وزير الزراعة الأسبق، امام الجمعية التأسيسية، وعدّد فيه انجازات حزب الأمة ووزارته، فقال له نقد (اوعه تقول لى المطرة النازلة دي برضو من انجازاتكم؟) وتبت يد أعداء الثورة ومن ساعدهم.
الجريدة

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى